ستصدم من المؤهلات العلمية لهؤلاء الفنانين!

0

لربما لا يحتاج الفن الى شهادات او مؤهلات لتتفوق فيه، ولهذا لربما تجد ممثلين ومغنيين لا يجيدون القراءة او الكتابة، وعلى النقيض فهناك فنانون مؤهلاتهم العلمية كبيرة ومنهم من وصل الى أعلى الشهادات في مختلف التخصصات، وأهمها في تخصصات الموسيقى والتمثيل والمسرح.
وهؤلاء 10 فنانين مؤهلاتهم العلمية على عكس التوقع:
عمرو دياب
لم يكن عمرو دياب مهتماً بالتعليم، فمنذ السابعة وهو مهتم بالفن فقط، مما أثر على مستواه العلمي حيث وصل الاعدادية فقط، ولكن بعد تطوره في عالم الفن بفترة كبيرة أكمل دراسته وحصل على البكالوريوس في تخصص الموسيقى العربية من أكاديمية الفنون عام 1983.
محمد سعد
الفنان محمد سعد الشهير باللمبي حصل على دبلوم متوسط فني، ولكن بعد دخوله الفن وحبه للتمثيل أكمل تعليمه في المعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على شهادة منه.
يسرا
حصلت يسرا على شهادة الثانوية العامة عام 1977، وبعدها قررت التفرغ للفن فقط.
أم كلثوم
فاطمة إبراهيم السيد البلتاجي الشهيرة بـ ام كلثوم، لم تحصل على أي مؤهل دراسي فى حياتها سوى تعلمها القراءة والكتابة فقط من كُتاب القرية التى ولدت فيها، وكانت تمتاز بذاكرة قوية تحفظ من خلالها القصائد كاملة بصورة سريعة.
سعاد حسني
السندريلا سعاد حسني لم تحصل على أي مؤهل علمي فى حياتها، وتعلمت القراءة والكتابة فقط فى منزلها.
فيفي عبده
الفنانة فيفى عبده كانت لا تجيد القراءة او الكتابة لوقتٍ طويلٍ من حياتها، ولكن بعد شهرتها و نجاحها الفني اضطرت تعلم القراءة والكتابة بالإضافة لبعض كلمات اللغات الاجنبية.
نادية الجندي
الفنانة نادية الجندي لم تحصل على اى مؤهل علمي، و كانت لا تجيد القراءة او الكتابة إلا انها تعلمتها بعد دخولها عالم الفن بفترة لتواصل نجاحها.
هياتم
الفنانة هياتم كان اخر مؤهل حصلت عليه هو الشهادة الاعدادية، وتوجهت بعدها إلى عالم الفن فى سن مبكر.
عايدة رياض
الفنانة عايدة رياض حصلت على الشهادة الاعدادية ولم تحصل بعدها على اى شهادة اخرى، فتوجهت للفن فى سن مبكرة مما أجبرها على عدم اكمال تعليمها.
سميرة أحمد
لم تحصل الفنانة سميرة احمد على مؤهل دراسي، وحتى بعد دخولها عالم الفن واكتسابها شهرة، وقالت مصادر مقربة ان الفنانة سميرة احمد كانت تجيد القراءة.
المصدر: نجوم مصرية

جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه