7 أشياء تفعليها يوميا.. تدمر بشرتك الدهنية

0



البشرة الدهنية تتطلب عناية خاصة للحفاظ على نضارتها وجمالها، ولتنجحين في إخفاء الطبقة اللامعة التي تظهر نتيجة تراكم الزيوت والدهون عليها لابد من توخي
الحذر في روتينك التجميلي اليومي. تعرفي في السطور التالية على أبشع أخطاء قد ترتكبيها في بشرتك الدهنية وتؤدي إلى إظهارها بصورة غير جذابة

عدم استخدام المرطب



قد تفضلين عدم استخدام المرطب لعدم إضفاء المزيد من اللمعان لبشرتك الدهنية، ولكن هذا قد يحدث نتيجة عكسية، فالبشرة بحاجة إلى الترطيب مهما كانت نوعها، ولذلك حاولي اختيار المرطبات الخالية من الزيوت والتي تحتوي على مكونات الزنك أو زيت الجوجوبا.

استخدام الكثير من المنتجات المختلفة 



بالنسبة لجميع أنواع البشرة، من الجيد اختيار المنتج الذي يناسبك والتمسك بهذا الروتين، فإذا كنت تستخدمين منتجات مختلفة من الكريمات والجل ومقشرات البشرة، فهذا يمكنه أن يزيد من إنتاج الزيوت في البشرة.

الإفراط في التقشير 



البشرة الدهنية أو تلك المعرضة للإصابة بحب الشباب تحتاج إلى التطهير والتنظيف المستمر، ولكن الإفراط في فعل هذا الشيء قد يؤدي في بعض الأحيان إلى جفاف الجلد وزيادة الدهون على البشرة في الوقت نفسه، ومن ثم ينصح بتقشير البشرة مرة واحدة فقط في الأسبوع ولكن بطريقة لطيفة على البشرة.

غسل البشرة بماء بارد 


استخدمي بدلا من ذلك الماء الفاتر، ليس فقط لأنها تذوب الزيوت بشكل أكثر فعالية من الماء البارد، ولكن أيضا تخلص بشرتك من الأوساخ والشوائب، لمكافحة إنسداد مسامات البشرة.

استخدام منشفة الوجه 


لا تستخدمي نفس المنشفة على وجهك لبشعة أيام حتى لا تنتشر البكتيريا، بدلا من ذلك استخدمي منشفة ورقية للتأكد من ترك بشرتك جافة وعدم فركها لمنع حدوث أي ضرر بالجلد.

التطهير الكثيف 


قد تهتمين بتنظيف وجهك باستمرار في محاولة للتخلص من الزيوت المتراكمة عليه، ولكن هذا قد يلحق الضرر بها ويؤدي إلى جفافها، فاستخدام مطهر جل مرتين يوميا سيكون كافيا، مع إزالة أي دهون بمنشفة ورقية.

اختيار أنواع خاطئة من الماكياج


كريم الأساس والماكياج الجل والسائل والبودرة تعمل جميعها بشكل جيد مع البشرة الدهنية، وقد يكون مغريا بالنسبة لك تغطية وجهك بالبودرة لإخفاء تلك الزيوت ولكن انتبهي ألا تبالغي في وضعها حتى لا تؤدي إلى نتيجة عكسية وتظهر المسامات أكثر دهنية، فقط ضعي القليل من البودرة الشفافة على المنطقة اللامعة من وجهك.


جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه